مدونات كانفسي

دليلك لإختيار لوحات جدارية فخمة – لوحات جدارية ديكور المنزل

لوحات جدارية مميزة لديكور المنزل من كانفسي

اللوحات الجدارية الفخمة تعطي روح و جاذبية لمنزلك و في هذه المقالة سنعرفكم على أنواع مختلفة من اللوحات الجدارية التي يمكن أن تضفي لمسة ساحرة إلى ديكورك الجداري إضافة الى كيفية اختيار لوحات جدارية مناسبة لمنزلك.

لتقوموا بتحسين منزلكم من خلال وضع لوحات جدارية تتناسب مع شخصيتكم و ديكوركم الخاص.

Table of Contents

لماذا نعير أهمية كبيرة للوحات الجدارية؟

لوحات جدارية فخمة لأزهار مميزة ديكور جداري بألوان الزهري والأزرق معلقة في غرفة أنيقة

تعتبر اللوحات الجدارية طريقة مذهلة لإضافة شخصية إلى الغرفة. يمكن استخدامها كقطعة زينة أو يمكن استخدامها كوسيلة للتعبير عن نفسك من خلال فنك.

هناك العديد من الأنماط المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينها عندما يتعلق الأمر باللوحات الجدارية ، بما في ذلك جداريات فن الشارع واللوحات التجريدية التي تكمل أي أسلوب.

أهمية وجود لوحات جدارية فخمة لديكور المنزل

بغض النظر عن الحيرة التي تقع عند اختيار نوع اللوحة الجدارية لكن ما نحن متأكدين منه أن الأفضل هو الجدران المزينة بلوحة فنية مميزة.

وفي الوقت الحاضر بعد أن تم إدراك أهمية لوحات الحائط أصبحنا كثيرا ما نرى لوحات جدارية لغرف المعيشة ولوحات فنية فخمة في غرف الطعام والمطاعم بشكل عام وأصبحت لوحات الحائط جزءا أصيلا من الديكور المنزلي.

متى بدأ الناس بالاهتمام بلوحات الحائط؟

تاريخ اللوحات الجدارية

تعود أصول القطع الأولى من اللوحات الجدراية إلى عصور ما قبل التاريخ كرسومات كهفية على الرغم من أنه يعتقد أنها كانت بمثابة وسيلة للتواصل أو كأداة دينية بدلا من الزخرفة.

لوحات جدارية في العصور القديمة

تعود اللوحات الجدارية إلى العصر الحجري، مثل لوحات الكهوف في كهف لوبانغ جيريجي وقد تم العثور على العديد من الجداريات القديمة في المقابر المصرية القديمة.

لوحات جدارية في العصور الوسطى

خلال العصور الوسطى تم تنفيذ اللوحات عادة على الجص الجاف. في ايطاليا حوالي عام 1300 ، أعيد استخدام تقنية رسم اللوحات الجصية على الجص الرطب وأدت إلى زيادة كبيرة في جودة هذه اللوحات الجدارية.

ما هو قماش الكانفاس وما سبب شهرة لوحات الكانفس بين الناس؟

قماش الكانفس المستخدم بلوحات الحائط

إن قماش الكتان المستخدم اليوم يشبه إلى حد كبير اللوحة القماشية التي تم إنشاؤها منذ القرن العشرين ، ولكن في الوقت الحاضر لا توجد فقط مجموعة كبيرة ومتنوعة من قماش الكتان في السوق ، و لكن هناك أيضا كمية متزايدة من الأشكال والأحجام الفريدة التي تمكن الفنانين من إنشاء أعمالهم بطرق جديدة وفريدة من نوعها.

تاريخ قماش الكانفس المستخدم في اللوحات الفنية

رسم الفنانون عبر العصور على عدد من الأسطح المختلفة معظمها ما كان في متناول اليد أو يمكن الوصول إليه الأسطح الأولى كانت عبارة عن ألواح خشبية صلبة وهي البلوط بسبب صلابتها وثباتها. السطح التالي الذي أصبح رائجًا بين الفنانين كان الرق. حول القرن السادس عشر ، تم إنشاء قماش الكتان وأصبحت هذه الأسطح المفضلة للرسم عليها. كانت هذه اللوحات الأولى سميكة للغاية وتم إنشاؤها من نفس المادة التي صنعت منها أشرعة  السفن.

أهمية طباعة لوحات الكانفس

اللوحات التي تتم طباعتها على الكانفس تكون ذات جودة أعلى من اللوحات المطبوع على ورق رقيق. بينما يمكنك بسهولة طباعة الصور الفوتوغرافية والملصقات بأحجام كبيرة ، إذا كنت تريد شيئًا كبيرًا جدًا أو ملفتًا للنظر بشكل خاص لمنزلك يجب أن تختار اللوحات الفنية التي تم طباعتها على قماش الكانفس.

مزايا لوحات كانفاس

ستتيح لك هذه اللوحات الاستمتاع بالمطبوعات الكبيرة جدا دون القلق بشأن فقدان التفاصيل والمظهر الراقي. بالطبع قماش الكانفس أثقل من الورق العادي لذلك يجب الانتباه جيدا عند تعليقها على الحائط. بالإضافة إلى ذلك  كن حذرًا عند التعامل مع قماش الكانفس لأنه يمكن أن يتمزق بسهولة.

أنواع اللوحات الجدارية

لوحات جدارية مقسمة

لوحة جدارية مقسمة بألوان وردية وألوان مميزة معلقة في غرفة أنيقة، ديكور جداري مميز

بالنسبة للفن واسع النطاق الذي يمتد عبر غرفة أو جدار ويمكن تعليقه حول الزاوية ، سترغب في اختيار لوحات الحائط المقسمة حيث ستجعلك هذه اللوحات تشعر وكأنك في متحف فني لأنها كبيرة جدًا ويمكنها حقًا أن تشغل مساحة واسعة. ابحث عن لوحات الحائط التي يمكن أن تمتد عبر جدار كامل إذا كنت تريد أن تبرز شخصيتك.

لوحات طبيعة

لوحات جدارية مميزة لطبيعة خلابة

تعد الطبيعة من أكثر أنماط لوحات الجدارية شيوعًا. الزهور جميلة بشكل طبيعي ولأنها تأتي بألوان كثيرة ، يمكنك بسهولة اختيار لوحة جدارية من الأزهار و الطبيعة تلتقط تلميحات من الألوان الأخرى في ديكورك. ابحث عن عمل فني يعرض زهورك و المنظر الطبيعي المفضل لك حتى تتمكن من الاستمتاع برؤيتها طوال العام.

لوحات الوان مائية

لوحة جدارية فخمة عبارة عن لوحة مودرن بألوان الابيض و الازرق في غرفة نوم رائعة وبديكور جداري مميز

لوحات حائط ألوان مائية تتصف بأنها ناعمة وجميلة بشكل لا يصدق. بينما قد يعتقد البعض أنها ستبدو في غير محلها على حائط المنزل، الا أن هذا الفن يبدو رائعًا في أي منزل تقريبًا بسبب الخطوط المتدفقة والاستخدام المذهل للألوان المختلفة. عند اختيار لوحات الألوان المائية ، سوف تحتاج إلى التفكير جيدا لاختيار قطعة كبيرة بما يكفي لرؤية التفاصيل. يجب عليك ايضا أن تنتبه إلى نظام الألوان المستخدم.

لوحات فن تجريدي

لوحات جدارية فخمة مع ألوان مختلفة جذابة في غرفة بديكور جداري رائع

عندما تريد لوحة فنية تجعل الناس يتوقفون ويفكرون ابحث عن شيء تجريدي. لا يحتوي هذا النوع من الفن دائما على موضوع واضح و محدد ويمكن أن يكون قابل للتفسير من قبل كل من يراه و هذا ما يميز هذه اللوحات الفنية عن غيرها من اللوحات.

لوحات اطفال

لوحات أطفال مميزة لأرنب لطيف مع بالون لوحات جدارية فخمة في غرف الأطفال وديكور جداري مميز

غالبًا ما يحب الأطفال وجود لوحات جدارية في غرفهم ، ولكن قد يكون من الصعب بعض الشيء العثور على لوحة حائط مناسبة لديكور غرفتهم ، بل و تجذبهم أيضًا. يمكنك بسهولة العثور على لوحات فنية تناسب غرفة الطفل عندما تبحث عن لوحات تم إنشاؤها خصيصًا للاستخدام في مثل هذه المساحة. غالبًا ما تأتي هذه الألوان إما بألوان الباستيل أو ألوان زاهية جدًا وتتميز بالصور التي تجذب الأطفال ، مثل الحيوانات اللطيفة. يمكنك أيضًا البحث عن لوحة جدارية لغرفة طفل تحتوي على كلمات أو قصائد أو رسائل تمكِّن من الحب والقوة ليستمتع بها طفلك.

كيف تختار اللوحة الجدارية المناسبة لمنزلك أو مكتبك؟

حجم لوحة الحائط المناسب

كبير جدًا أو صغير جدًا أم مرتفع جدًا أو منخفض جدًا ؟ إن حجم اللوحة الجدارية وكيفية وضعه على الحائط يكاد يكون بنفس أهمية شكل اللوحة  نفسها. إليك بعض النصائح لمساعدتك في اختيار لوحة الحائط المناسبة وتعليقها بشكل مثالي.

ما الحجم الذي يجب أن تختاره؟

عندما تكون في شك اختر اللوحة الأكبر! حيث أن لوحة واحدة من اللوحات الفنية تملأ جدارك بشكل كامل تعبر كثيرا عن شخصيتك وتبدو مقصودة أكثر من صورة صغيرة موضوعة على جزء من الجدار الفارغ. القاعدة العامة هي ملء ما بين 57٪ و 75٪ من المساحة الفارغة على الحائط.

ضع في اعتبارك الغرفة التي تضع فيها اللوحات الفنية

يختلف اختيار لوحات الحائط لغرفة نومك اختلافًا كبيرًا عن اختيار اللوحات الجدارية لمكتبك. إليك بعض النصائح لاختيار لوحات الحائط لكل غرفة في منزلك

نصائح لاختيار لوحات الحائط في 4 أنواع من الغرف

اختيار لوحات جدارية لغرفة النوم

غرفة النوم هي ملاذ ومكان للاسترخاء ويجب أن تعكس اللوحة الفنية ذلك. أفضل حائط للوحات الفنية في غرفة النوم تقع مباشرة فوق السرير أو على الحائط المقابل للسرير.

اختيار اللوحات الجدارية للمكتب

سواء كنت تعمل من المنزل أو في المكتب فإن الفن طريقة رائعة لتخصيص مساحتك وإعطائك مصدر إلهام. اختر اللوحات التي تعزز إبداعك وإنتاجيتك.

اختيار لوحة جدارية لغرفة المعيشة

أكثر الغرف متعة لتزيينها بلوحات الحائط هي غرفة المعيشة تعد هذه الغرفة مكانًا جيدًا لعرض قطعة واحدة كبيرة الحجم أو أكثر من لوحة على نفس الحائط.

اختيار اللوحات الجدارية للحمام

الحمام عبارة عن غرفة يتم إهمالها غالبًا عندما يتعلق الأمر بلوحات الحائط. إلا أن اللوحات الفنية تبدو رائعة في الحمام.

متجر لوحات كانفسي:

تأكد من أن تزور موقع كانفسي إذا كنت تبحث عن لوحات جدارية مميزة حيث يقدم لكم موقع كانفسي لوحات جدارية بجودة عالية بجميع الأحجام والأنواع. حيث يمكنك العثور على شيء مناسب لمنزلك و ذوقك تماما.

مرجع:
https://trembelingart.com/how-to-choose-the-right-canvas-for-your-acrylic-painting/